اهمية خدمات النظافة ومكافحة الحشرات في مصر

خدمات النظافة ومكافحة الحشرات

تعتبر خدمات النظافة ومكافحة الحشرات هي الحل الأسهل على الجميع ولكن يظل هناك سلوكيات لابد من أتباعها يوميا للحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة.

نصائح النظافة الشخصية

لا تعود النظافة الشخصية على الفرد فحسب بل تؤثر على المجتمع ككل، وتساهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض.

غسل اليدين بالماء والصابون

حيث إن غسل اليدين بالماء والصابون يقي من انتشار الجراثيم والبكتيريا والأمراض التي تنتقل من خلال لمس الأغذية والأشياء المختلفة. 

يجب تكرار غسل اليدين لمرات عديدة خلال اليوم، مع ضرورة تنظيف الأصابع والأظافر، وضرورة غسل اليدين قبل الأكل وبعده، وبعد استعمال الحمام وبعد التعامل مع الحيوانات.

الاستحمام بشكل دوري

يساعد الاستحمام بشكل دوري في الحد من رائحة الجسم والسيطرة على المشاكل الجلدية مثل الجرب والالتهابات البكتيرية والفطرية، وضرورة تنظيف أجزاء الجسم جميعها بما فيها منطقة الإبطين والقدمين.

 غسل الأسنان يومياً

 الاعتناء بصحة الأسنان يساعد على الحماية من أمراض الفم واللثة أو ظهور رائحة كريهة للفم، ويتم ذلك من خلال تنظيف الأسنان مرتين على الأقل كل يوم.النظافة ضرورة من ضروريات الحياة، ولا أحد يستطيع أن يتجاهل دور النظافة في حياتنا، وقد تصير النظافة عند بعض الأشخاص ضرورة ملحة للغاية لعدم الارتياح النفسي مع وجود الأتربة وعدم نظافة المكان المحيط بهم. 

وفي بعض الأحيان عدم النظافة يتسبب في إلحاق الضرر بصحة الإنسان، حيث إن الحشرات المنزلية مثل الذباب والنمل والصراصير وغيرها تقوم بنقل الأمراض المختلفة للإنسان. 

نحن نعلم أنه أمر شاق عليك للقيام بتنظيف منزلك بصورة يومية، إلا أنه أمر صحي جدًا بالإضافة إلى أن منزلك لن يبدو جميلاً إلا عندما يكون نظيفًا. نحن نعلم أيضا أنه من الصعب التخلص من حشرات المنزل في بعض الأوقات بالجهود الفردية، لذلك يجب عليك الاستعانة بمتخصص في مكافحة الحشرات. ومن هنا جاءت أهمية خدمات النظافة ومكافحة الحشرات.

اعرف افضل شركات تنظيف منازل في القاهرة

أهمية النظافة ومكافحة الحشرات

  •       تحافظ علي صحة الإنسان وتقيه من الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض المعدية مثل القمل، الجرب، البق….. وغيرها.
  •       تحمي الإنسان من الإصابات البكتيرية والفطرية والفيروسية التي قد تسببها عدم النظافة، مثل النزلات المعوية والإسهال، حيث إن الأسطح الرطبة والأرضيات القذرة بيئة صالحة لنمو وانتشار البكتريا والفطريات، وبالتالي ظهور الأمراض في المنزل، المطبخ والحمام من أهم الأماكن التي يمكن أن تنتشر بها البكتيريا إذا لم تنظفها جيدًا.
  •       تحمي الإنسان من حساسية الجهاز التنفسي مثل حساسية الصدر وحساسية الجيوب الأنفية، حيث إن تراكم الأتربة في أماكن المعيشة أو العمل من أهم عوامل الإصابة بحساسية الجهاز التنفسي.
  •       تساعد على الشعور بالاسترخاء والاستقرار النفسي.
  •       تزيد من القدرة على التفكير والتركيز.
  •       الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة المنزل تقلل من الزيارات المرضية للطبيب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نصائح نظافة المنزل

  •       عليك الحرص على دخول الشمس إلى المنزل يوميا، حيث إن الشمس تساعد على التخلص من الفيروسات والبكتريا التى تتواجد فى المنزل، كما يجب أن تتعرض المفروشات بالمنزل إلى الشمس حتى تضمن عدم ظهور حشرة بق الفراش بمنزلك.
  •       عليك تهوية المنزل يومياً لتحمي نفسك من الإصابة بالأمراض وظهور الحشرات فى المنزل.
  •       عدم استخدام الأحذية فى المنزل، حيث إنها تساعد في زيادة الأتربة والاتساخات فى السجاد ونقل الفيروسات والبكتيريا من خارج المنزل إلى داخله.
  •       تنظيف الأرضيات والأسطح الصلبة بالمنظفات بشكل دوري.

·        الأهتمام بنظافة المطبخ وأدواته، حيث ‘ن المطبخ هو أكثر أماكن البيت تلوثًا بالبكتيريا والجراثيم.